مدينة طرابزون في تركيا – شقق في طرابزون – MCM Property

مدينة طرابزون في تركيا

مدينة طرابزون في تركيا – شقق في طرابزون

تُعَد مدينة طرابزون التركية آية من الجمال بموقعها الفريد ومناظرها الطبيعية ، قامت صحيفة “الراي” الكويتية بنشر تقرير عن المدينة قائلة  “تبقى هنالك في موقعها الفريد جنة تسقي الأساطير ماء الغمام، فيتشقق الزمان ويرحل المكان متى ظهرت فوق عرش من البحر فاتنة، ومتى اشتعلت في يديها خطوط الكتابةِ، وانهمرت من أنامل عشقها غيوم الحروف تجمع بين النجوم والأقمار والعطاء زمنها الذي يبدأ منه الفجر”.

وتابعت “الراي” حديثها عن طرابزون قائلة ترسم المدينة  خارطة للزمان بلون الحقول فتتضاحك فيها الألوان تحرسها الشمس وترعاها الجبال مروحة خضراء على جسد الصيف أو تميمة معلقة على صدر الأرض إلى حين.

ولفت التقرير إلى أن مدينة طرابزون تعتبر من أكبر المدن التركية في شرق البحر الأسود. وتمتاز بتاريخ عميق، وثقافة غنية ، وتتميز شقق طرابزون بأنها ضمن طبيعة جميلة من تضاريس جبلية وسهلية مختلفة من جبال خضراء وغابات كثيفة وبحيرات وأنهار وجداول مياه وشلالات وجو معتدل، فجبالها مكسوّة بغابات أشجار الصنوبر والسنديان والزان، وتتنوع زهورها البرية التي تحيط بالمنطقة بكاملها كما تتميز بغزارة أمطارها طوال العام فتتخلّل مياهها من وسط الغابات وبين الصخور منسابة نحو البحر.

مدينة طرابزون

وذكرت الصحيفة ، أما عن تسمية المدينة، فحسب الأساطير اليونانية اشتُق اسم طرابزون من اسم بطل من أبطال الخرافات اليونانية، لكن لا يوجد دليل واضح يثبت من أين جاء اسم المدينة. ويقول بعض المؤرخين إن اسم المدينة مشتق من كلمة ترابزيوس، وتعني بلغة أهل الأناضول القديمة أربع زوايا، ويقصد هنا بالزوايا الأربع شكل زوايا قلعة المدينة التي تقع على سطح مستوى بين الوديان العميقة.

وأضافت الصحيفة أن مدينة طرابزون أرضها في البحـــــر سابحــة تُمجـّد الله في ســـــــر وإعــــلانِ وطيور جبالها مقبـــلة كـــــأنها العــقد من حبات مرجـان وأنوار، بيوتها فوق الشامخات أضواء فرح في كـــل ناحــيـــــة، وورودها في كل مكان يفوح منها طيـب النسائم وأعلامها ترقص منتشية ببهجتــهــا وطــيـــورها المتعددة الألوان والأشكال تسمعها تردد عــــــذب التغــاريـد مما أكسب السياحة في تركيا المزيد من السياح و الزوار سنوياً.

وأِشارت “الراي” أنه يوجد في مدينة طرابزون 12 نهرا أهمها نهر القلعة، نهر السيرا، نهر فلودرة، نهر يان بولو ونهر سورمينا. كما تحتضن 4 بحيرات أشهرها بحيرة “أوزنغول”، التي تكوّنت من السيول الشتوية امتزجت مياهها بخضرة الأشجار التي تحفّها من كل جانب. تقع في حضن الجبال المكسوّة بالمراعي الدائمة الخضرة التي تنساب مياه جداولها من بين صخورها التي تنتهي بالبحيرة.يمكنكم الجلوس بظلال أشجارها المحيطة بها والاستمتاع بمشاهدة طبيعتها العذراء التي لم تمسسها يد بشر ونسيمها العليل. كما يمكنكم مشاهدة الأسماك في مياهها، وقمة المتعة أن تقوموا باستئجار مركب بالمجاديف وتبحروا عبر مياهها ، وتضفي عليها مزيدا من السحر والجاذبية، ليلا عندما يسودها الضباب ويلف غاباتها فتبدو إحدى روائع الخيال، وفي الشتاء تتجمد البحيرة وتغطي الثلوج المنطقة.

مدينة طرابزون

وذكرت “الراي” أنه يوجد في مدينة طرابزون متحف آيا صوفيا، وهو يتفق في الإسم فقط مع آيا صوفيا في إسطنبول، وكذلك عدة كنائس و مساجد؛ فيوجد جامع الفاتح، وجامع السمرجيلار، وجامع إسكندر باشا، وجامع غولبار خاتون.

وأشارت الصحيفة ، أن  مدينة طرابزون تقع بين ريز وغايرسن وغوموشين وبيبرت، وتغطي الجبال والهضاب الخضراء 77% من أراضيها و تزايدت شعبيتها مؤخّرا كمقصد يضم الكثير من المعالم الأثرية العائدة بتاريخها إلى حضارات متعددة، إذ خضعت المدينة، قبل أن تنطوي تحت راية الدولة العثمانية في عام 1461م، للعديد من الإمبراطوريات ابتداء بالفارسية والمقدونية، مرورا بمملكة البونتوس والإمبراطورية الرومانية وانتهاء بمملكة الكومينوس.

وقالت الصحيفة أن مدينة طرابزون  تشتهر بخبزها. ويتميز بحجمه الكبير وشكله شبه الكروي. وكذلك تميّزها بمعجنات الجبنة، وسمك الأنشوجة ذي الحجم الصغير، ويطهو الطرابزيون من هذا السمك كل شيء من الشوربات إلى السمك المقلي والمحشي. ويصاد هذا السمك من البحر الأسود في الشتاء، و بعد الصيد يرقص الصيادون رقصة الهورون المشهورة عنهم

وعن الموسيقى والرقصات الشعبية في المدينة لفتت “الراي” أن السكان يستخدمون  آلة الكافال ، وهي آلة موسيقية تشبه الناي مصنوعة من القصب، والزرنة وهي من الآلات الشعبية في العراق وسورية، كما يستخدم الكمان. وتشتهر مدينة طرابزون برقصة الهورون. كما أن للمدينة فريق كرة قدم يُصنّف ضمن أقوى أربعة فرق تركية وهو فريق طرابزون سبور .

الاستثمار في طرابزون و شقق مدينة طرابزون

تتميز شقق مدينة طرابزون بأنها ضمن إطلالات و طبيعة ليس لها مثيل ، و جو رائع في جميع فصول العام ، حيث أن الصيف فيها لطيف جداً و فيه نسمات من الهواء الجبلي العليل الذي ينسيك أنك في فصل الصيف ، أما في فصل الشتاء فالأمر مختلف حيث أن شقق طرابزون مكيّفة و مجهزة لهذا الفصل من العام و معزولة بشكل تام من أجل الحفاظ على الحرارة و التدفئة داخل المنزل ، وهذا يدعو المستثمرين إلى القدوم من أجل الاستثمار في طرابزون و شراء عقارات فيها ، وللإطلاع أكثر عن شقق مدينة طرابزون يمكنكم زيارة المشروع السكني MCM-28 الذي فيه تفاصيل أكثر عن أنواع شقق هذه المدينة وأسعار شقق المجمعات السكنية التي فيها ، ويوجد لدينا أيضاً المشروع السكني MCM-44  في طرابزون ، أما إن كنتم تبحثون عن شقق للبيع في اسطنبول أو شقق للبيع في تركيا بشكل عام فيمكنكم زيارة موقعنا :

 https://www.mcm-istanbulproperty.com

هناك شقق في طرابزون على البحر و هناك شقق بين الجبال و الطبيعة الخلابة المحيطة فيها ، لذا تتميز شقق هذه المدينة بالتنوع والخيارات الكثيرة المتاحة لكم ، فهناك شقق في طرابزون ذات مساحات مختلفة تبدأ من 1+1 و تنتهي بـ4+1 ، و لها أيضاً إطلالات مميزة وخلابة منها شقق مطلة على البحر و منها شقق مطلة على سفوح الجبال و الأنهار الطبيعية وهناك أراضي للبيع أيضاً، وهذه بعض الصور عن شقق مدينة طرابزون في المشروع السكني MCM-28 في طرابزون :

شقق في طرابزون

00 شقق في طرابزون


أين تذهب في مدينة طرابزون التركية ؟

مدينة طرابزون

 مسجد غولبهار خاتون

تضم المدن التركية أجمل المساجد التي يمكنك زيارتها، وفي طرابزون يعتبر مسجد غولبهار خاتون معلما ضخما للمدينة، حيث يعود تاريخه إلى عام 1510، وفيه ستشاهد العمارة العثمانية المبتكرة من ذلك الوقت.

مدينة طرابزون

 بحيرة أوزون غول الساحرة

أنت هنا في زيارة إلى أطول بحيرة طبيعية في تركيا، ولعلك أيضا في لوحة رائعة من الجمال الطبيعي ستبهر ناظريك بمجرد النظر إليها، فيقول العديد من المسافرون أن للبحيرة سحرا خاصا بوقوعها ما بين الأشجار والغابات الكثيفة، ما يجعلك تشعر بكونك في قلب الطبيعة الخلابة، ومن يدري، فقد تدفعك أوزنغول لزيارة طرابزون مرة أخرى.

مدينة طرابزون

الاستمتاع بالهواء المنعش على قمة بوز تابه

عندما تشتاق إلى نسمة صيف باردة في فصل الصيف، لا تتردد في زيارة طرابـزون، ففي تلك المدينة التركية ستحظى بذلك عبر صعودك إلى قمة بوز تابه التي تقدم لك الهواء المنعش والنسيم العليل على إرتفاع شاهق وإطلالة بانورامية على  ساحل البحر الأسود.

مدينة طرابزون

التسوق في سوق بداستان

التسوق من التجارب التي يحرص السائح على القيام بها، وفي طرابزون ستكون أمامك الفرصة متاحة عبر زيارة سوق بداستان المغلق والذي يتسم بعمارته الهندسية التي تعيدك إلى العصر العثماني من جديد، وهناك ستجد مجموعة من الهدايا التذكارية الرائعة بما في ذلك القماش والذهب والمجوهرات والزخارف.

مدينة طرابزون

 قلعة طرابزون

قديما أنشئت تلك القلعة من أجل صد الهجمات التي يمكن أن تشنها القوات المعادية عبر البحر الأسود، إلا أنها اليوم تعد واحدة من عوامل الجذب السياحي لهذه المدينة، حيث يزورها السائحين لمشاهدة فن العمارة العثمانية، وكذا النقوش التي تتزين بها ، فضلا عن الاستمتاع بأجمل الأوقات في أحد مقاهي القلعة التي تطل على الساحل.

مدينة طرابزون

متحف طرابزون

إنها مدينة متنوعة وجميلة، وتتيح أيضا لمحبي المتاحف زيارة متحف طرابزون الذي يعرض تحفا أثرية من العصر البيزنطي، ومجموعة من المعروضات الأثنوغرافية، ولك أن تعلم أن هذا المتحف قد بُني بين 1890-1900، وتم افتتاحه للجمهور عام 2001.

مدينة طرابزون

التنزه في الحدائق الجميلة

ومع كون طرابزون مدينة عائلية جميلة، فسيكون بإمكانك فيها اصطحاب أطفالك إلى أحد المتنزهات الرائعة، حيث الطبيعة الخضراء والإطلالة الرائعة على أجمل المشاهد، بما في ذلك منتزه بوز تيبي بيكنيك، وكذلك متنزه وادي زاقنوس.

ولا يقتصر الأمر على ذلك فحسب، بل تقدم لك فرصة الاستمتاع في كوخ خشبي بأحد الهضاب الخضراء المنتشرة بكثرة، لتحظى بالحصول على الاسترخاء الذي تتمناه وأنت في أحضان الطبيعة.

مدينة طرابزون

معبد سومالا

يؤكد الخبراء أن معبد سومالا واحد من أشهر عوامل الجذب في المدينة، ولا يمكن زيارة مدينة طرابزون دون زيارته، وذلك نظرا لكونه قد بنى في القرن 14 على جبل سومالا شديدة الانحدار فوق غابة كثيفة على ارتفاع 1200 متراً فوق سطح البحر، ويعرف المعبد بعمارته الهندسية الرائعة وإطلالته البديعة.

مدينة طرابزون

المطاعم

تتميز مدينة طرابزون بكونها مدينة لكل الأذواق، وهذا ما يتجلى واضحا في مطاعمها المختلفة والتي تقدم لك جميع الأطباق سواء المحلية أو الشرقية والغربية، بما في ذلك المكسيكي والإيطالي والهندي، ونوصيك بتجربة مطعم أنان كارديشلار وكذلك يايلا حيث الطعام الرائع والإطلالة الساحرة.

مدينة طرابزون

الفنادق

 تتيح طرابزون لسائحيها الإقامة في عدد متنوع من الفنادق، بما في ذلك الخدمة الجيدة والأسعار المعقولة، والمحيط الطبيعي الرائع، فلا تتردد عن زيارة هذه المدينة ولو مرة واحدة في حياتك لأن متعة السياحة إلى تركيا هي زيارة هذه المدينة الرائعة.

نترككم مع هذا الفيديو الرائع عن مدينة طرابزون